مدرسة السلام الحديثة الابتدائية بالمنشاة الكبرى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة السلام الحديثة الابتدائية بالمنشاة الكبرى

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تقرير عن أداء وحدة التدريب خلال العام الدراسى 2009/2010 م

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin


Admin


تقرير عن أداء وحدة التدريب خلال العام الدراسى 2009/2010 م
أولاً : وحدة التدريب والجودة مسئول عنها أ / أحمد فرغلى خالد ووظيفته وكيل ( معلم أول أ )
ثانياً : قام مسئول وحدة التدريب بتشكيل فريق لوحدة التدريب فور إفتتاح العام الدراسى 2009/2010 مكون من 14 عضو ليقوم كل مدرب بتدريب المتدربين كل فى تخصصه .
ثالثاً : لفريق وحدة التدريب برامج يقوم كل مدرب بتنفيذها طول العام الدراسى وهى خطة للمدرب والخطط موجودة لدى كل مدرب .
رابعاً : قام مسئول وحدة التدريب بعمل خطة شهرية للمدربين وهناك خطة لشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ويناير وفبراير وكل خطة منفذة ولها برامجها وهذه الخطة والبرامج توجد لدى مسئول وحدة التدريب .
خامساً : يوجد تقارير شهرية لكل شهر من أصل وصورة يرسل الأصل للإدارة والصورة لدى مسئول وحدة التدريب – يوجد خطط شهرية لدى مسئول وحدة التدريب ويوجد سجل إجتماعات وحدة التدريب .
سادساً : قام مسئول وحدة التدريب بعقد ست إجتماعات حتى تاريخه 24/2/2010 وهذه الإجتماعات مدونة وموثقة على جهاز الكمبيوتر وسجل اجتماعات وحدة التدريب وهذا السجل مرقم من صفحة 1 :
الإجتماع الأول : بتاريخ 11 / 10 / 2009 وجدول أعماله كالتالى :
1 – توزيع ريادة الفصول والإشراف اليومى وجماعات الأنشطة على المعلمين .
2 – التنبيه على ضرورة تسجيل المنهج لكل مادة دراسية فى سجل الإعداد .
3 – مناقشة القرار الوزارى 219 بتاريخ 2/9/2009 بشأن تطبيق التقويم التربوى الشامل على جميع الصفوف من الأول إلى السادس الإبتدائى .
4 – مناقشة ضوابط وأسس مكافحة أنفلونزا الخنازير H1N1 مع بيان أعراض المرض وطرق الوقاية .
الإجتماع الثانى : بتاريخ 2 / 11 / 2009 وجدول أعماله كالتالى :
1 – شرح كيفية عمل خريطة المنهج الدراسى لمختلف المواد الثقافية الخمسة
( لغة عربية – رياضيات – لغة انجليزية – علوم – دراسات ) لضمها لملف التقدم للجودة والإعتماد التربوى .
2 – مناقشة المعلمين والعاملين من حيث طرق مكافحة مرض انفلونزا الخنازير H1N1 مع بيان أعراض المرض وطرق الوقاية من هذا المرض .
3 – متابعة تنفيذ ملفات الإنجاز للمتعلمين وكيفية تكوين مكوناته حسب القرار الوزارى 219 فى 2/9/2009 م .
4 – متابعة تنفيذ سياسة التعلم النشط وكيفية تطبيق استراتيجيات التعلم النشط على المجموعات المختلفة بالفصل وكيفية اختيار الإستراتيجية المناسبة للدرس لتحسين المستوى التحصيلى للمتعلمين .

الإجتماع الثالث : بتاريخ 23 / 11 / 2009 وجدول أعماله كالتالى :
1 – مناقشة القرار الوزارى رقم 219 الصادر فى 2/9/2009 بشأن تطبيق التقويم التربوى الشامل على الصفوف من الأول إلى السادس من الحلقة الإبتدائية .
2 – قواعد وضوابط نظام التقويم التربوى الشامل للصفوف من الأول إلى السادس .
3 – شرح معنى التقويم الشامل والجوانب التى يقيسها التقويم الشامل .
4 – الفلسفة والأهداف وأسس التقويم التربوى الشامل .
5 – الوسائل الرئيسية للتقويم التربوى الشامل حسب القرار الوزارى رقم 219
الصادر فى 2/9/2009 .
6 – تعريف العاملين برؤية ورسالة المدرسة الجديدة بعد تحديثها فى شهر 9 لعام 2009 م .

الإجتماع الرابع : بتاريخ 4 / 1 / 2010 وجدول أعماله كالتالى :
1 - تعريف العاملين بمفهوم التعلم النشط وأهميته للمعلم والمتعلم .
2 – تعريف المعلمين بأدوار كل من المعلم والمتعلم فى التعلم النشط .
3 - شرح وجه المقارنة بين التعليم التقليدى والتعلم النشط .
4 – تعريف المعلمين بأنواع الأنشطة الصفية المختلفة التى تمارس بالفصل .
5 – تحديد أنواع استراتيجيات التعلم النشط المختلفة المناسبة للتدريس .
6 – تشجيع المعلمين والعاملين على عمل أبحاث تربوية تعليمية عن مشكلات التلميذ ( سرقة – كذب –
تأخر دراسى – تسرب ........ إلخ ) . ومناقشة الأسباب التى تؤدى إلى هذه المشكلات والعمل على وضع الحلول المناسبة للقضاء على هذه المشكلات والنهوض بالعملية التعليمية .
الإجتماع الخامس : بتاريخ 20 / 1 / 2010 وجدول أعماله كالتالى :
1 – تحديد واجبات ومسئوليات العاملين بالمدرسة بشأن امتحان نصف العام 2010
2 – تشكيل لجان العملى لمادة العلوم للصفوف الرابع والخامس والسادس
3 – تشكيل لجان امتحان الشفوى للصف الأول لمادتى اللغة العربية والرياضيات وامتحان الشفوى لمادة اللغة الإنجليزية للصف الثانى الإبتدائى .
4 – تعليمات عامة .

الإجتماع السادس : بتاريخ 24 / 2 / 2010 وجدول أعماله كالتالى :
1 مناقشة نقاط الضعف والقوة فى نتائج امتحانات نصف العام 2010 للصفوف المختلفة وتحليلها .
2 – التركيز على تفعيل رؤية ورسالة المؤسسة على المتعلمين وجميع مجالات المدرسة وتحقيق الهدف منها للوصول إلى أفضل النتائج .
3 – التركيز على تفعيل استراتيجيات التعلم النشط المختلفة والمناسبة للدرس .
4 – التركيز على تفعيل خطط التحسين الخمسة وخطط المتابعة لها .
5 – التركيز على تفعيل دور جماعات الأنشطة المختلفة .
6 – التركيز على الإعداد الجيد للدروس فى سجل الإعداد .
7 - التعريف بمفهوم التطوير فى ظل المعايير القومية للتعليم .
8 - ضرورة تفعيل دور فريق وحدة التدريب لقيام المدربين لتدريب المتدربين .




هذه الإجتماعات مدونة بسجل وحدة التدريب للعام الدراسى 2009/2010 وموقع عليها من قِبل جميع المعلمين والعاملين بالمؤسسة الذين حضروا هذه الإجتماعات وقاموا بتنفيذ ما جاء بكل إجتماع وقام مسئول وحدة التدريب وإدارة المؤسسة بمتابعة تنفيذ ما جاء من توصيات بالإجتماعات المختلفة وإعطاء النصح والإرشاد والتوجيهات التربوية لصالح العملية التعليمية للإهتمام بالمتعلم الذى هو محور العملية التعليمية فى جميع المجالات المعرفية والوجدانية والمهارية وممارسة جميع الأنشطة المختلفة .

https://elslam.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى